منتدى قيثارة داود
مرحباً بك عزيزي الزائر يشرفنا زيارتك لنا على . منتدى قيثارة داود . كما يشرفنا ايضا تسجيلك معنا كأحد اعضاء المنتدى المميزين . وكما هو شعارنا دائماً مجاناً اخذتم مجاناً اعطوا ( متى 10: 8 ) . أخوكم في الرب سامح

منتدى قيثارة داود

مجاني لا يشترط التسجيل بالمنتدى بل على حسب رغبة كل واحد /// وشعارنا هو مجاناً أخذتم مجاناً أعطوا . متى (10 : 8 ) .
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 مذنب الينين لن يدمر الارض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
smsm.gold
Admin
avatar

عدد المساهمات : 204
تاريخ التسجيل : 05/09/2011
العمر : 37
الموقع : منتدى قيثارة داود

مُساهمةموضوع: مذنب الينين لن يدمر الارض   الخميس سبتمبر 22, 2011 10:11 pm

اليوم طرحت الجمعيه الفلكيه بجده هذا الخبر بخصوص مذنب ايلينين


ارجوا التبليغ عن اي رابط لا يعمل في جميع الاقسام


الجمعية : المذنب الينين لن يدمر الارض


ذكرت الجمعية ان المعلومات التي يتم تداولها عبر مواقع الانترنت المختلفة والتي تشير الى ان المذنب الينين ورمزة العلمي - C/2010 X1 - سوف يصطدام بالارض او انه سوف يقترب منها مسببا نشاط زلزالي اوبراكاني هو حديث عار عن الصحة .

وبينت الجمعية : ان المراقبة للمذنب اوضحت بان المذنب حدث له تقلص في اللمعان خلال الاسابيع الماضية ، ويعتقد بان الينين سوف يحدث له تحلل وذوبان ولن ينجو من الشمس عند اقترابة منها .

وحدث في 20 اغسطس الماضي ان تعرض المذنب الى " مقذوفة اهليجية " تم قذفها من الشمس واصطدمت به وقد تكون هذه هي بداية نهاية هذه الكرة المكونه من الجليد والغبار .

الينين هو مذنب يقع تصنيفة ضمن المذنبات طويلة الدورة القادمة من خارج حدود نظامنا الشمسي ، وتعتبر كتلته هذا المذنب اصغر من المعدل العادي للمذنبات ومسارة سوف يجعله يقترب من الارض مسافة 34 مليون كيلومتر فقط اثناء دورانه حول الشمس . وذلك سيحدث في 16 اكتوبر القادم . في حين انه سوف يكون في اقرب نقطة له من الشمس في 10 سبتمبر الجاري ما يعني ان المذنب الان هو قريب من الشمس فعلا . وبعد هذا الاقتراب وابتعاد المذنب عن الشمس سوف يتم تحديد لمعانه الجديد نظرا لان المذنبات مكونه من جليد وغبار فعند اقترابها من الشمس تزداد كمية بغار الجليد المتحرر من نواه المذنب .

وخلال شهر اكتوبر المقبل وهو موعد اقترابة من الارض سوف يتمكن الراصدون في النصف الشمالي من الكرة من رصد هذا المذنب في سماء الفجر من خلال التلسكوبات هذا ان لم يتحطم المذنب عند اقترابة في سبتمبر الجاري.

وللاسف ان هناك منك روج اشاعه مرتبطة بهذا المذنب بانه سوف يتسبب في حدوث هزات ارضية او انه سوف يتسبب في حدوث ايام من الظلمة بعد اصطدامه بالارض وهذا غير صحيح وهذا يعود لعدم وجود ثقافة فلكية لدى الكثيرين فالمذنبات اجرام سماوية صغيرة مكونه من الجليد والغبار وهي من مخلفات تشكل نظامنا الشمسي وي تقع في منطقة بعيدا جدا خلف مدار كوكب نبتون في منطقة تسمى سحابة اورت ويوجد منها هناك الملايين ولكن يحدث في بعض الاحيان ان يخرج ان تلك الكرات الجليدية بسبب اصطدامه بان الكرات الاخرى اة تحت تاثير جاذبية جرم اكبر ويندقغ نحو الجزء الداخلي من نظامنا الشمسي ويقترب من الشمس .

والمشكلة لا تكمن في المذنبات التي تتكون من الجليد والغبار بشكل كبير، ولكنها تتمثل في الكويكبات التي تتكون من الصخور والمعادن والتي حال اصطدامها سوف يكون لها تاثير على سلامة سكان الارض وطبعا يعتمد مدى تاثير الكويبات وليس المذنبات على حجم الكويكبات ومدى صلابة نواته الداخلية وسرعته اثناء دخولة الى الغلاف الجوي للارض وموقع اصطدامة على اليابسة او في احد المحيطات.


وهذا هو الرابط

http://www.jasas.net/vb/showpost.php...5&postcount=64







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://guitar12david.mam9.com
 
مذنب الينين لن يدمر الارض
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى قيثارة داود :: كتب عامة :: وثائق-
انتقل الى: